منظمو يوروفيجن: ستتم مراجعة فعاليات ووقائع مسابقة هذا العام من جانب خبير مستقل

من المقرر أن تتم عملية مراجعة لفعاليات ووقائع مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" لعام 2024، من جانب "خبير مستقل" بعد عام شهد الكثير من إثارة الجدل، بحسب ما أوردته وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية، اليوم الاربعاء.


وشهدت المسابقة الدولية استبعاد المتسابق الهولندي جوست كلاين بسبب "واقعة"، حيث زعم أنه وجه تهديدات لفظية لعاملة إنتاج، بالاضافة إلى إثارة الجدل بشأن مشاركة المتسابقة الإسرائيلية إيدن جولان في أعقاب تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة.


وزعمت هيئة الإذاعة الإسرائيلية في وقت لاحق أن الوفد الاسرائيلي واجه "مظاهر غير مسبوقة للكراهية" من جانب الدول الأخرى والمشاركين عنها خلال المسابقة.


وتأكيدا لمسألة مراجعة فعاليات ووقائع المسابقة، قال منظمو "يوروفيجن" لوكالة أنباء "بي إيه ميديا" في بيان لهم، إن "اتحاد البث الأوروبي يسعى إلى تحسين خدماته وفعالياته باستمرار".


وأوضحوا أنه "لتعزيز مسابقة الأغنية الأوروبية بشكل أكبر، طلبنا من خبير مستقل النظر في فعاليات مسابقة عام 2024 التي أقيمت في مدينة مالمو، لتبادل الأفكار والرؤى مع الهيئات الإدارية لاتحاد البث الأوروبي، من أجل دعم التحسين المستمر لهذا الحدث العالمي."