تدشين مصنع فرنسي في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية غرب السعودية

دشن اليوم (الأربعاء)، مصنع «سان - غوبان ويبر» في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ (غرب السعودية)، الذي يخدم مشروعات البناء والتشييد في «نيوم» ومشروع «البحر الأحمر».

وقال محيي الدين الحشاش، الرئيس التنفيذي لشركة «سان - غوبان ويبر» في السعودية، إن المصنع يقع في موقع استراتيجي لخدمة المشاريع الجديدة بمنطقة نيوم ومشروع البحر الأحمر من خلال تقديم حلول مبتكرة للواجهات والأرضيات والعزل المائي والتشطيب، مبيناً أنه يعمل في تصنيع مواد البناء بمساحة تتجاوز 32 ألف متر مربع وطاقة إنتاجية تصل إلى 50 طناً مترياً بالساعة، مستهدفاً سوق السعودية بشكل مباشر، والأسواق العالمية مستقبلاً.

من جانبه، أوضح هادي ناصيف، الرئيس التنفيذي لـ«سان - غوبان ويبر» في شرق المتوسط والشرق الأوسط، أن «فرص البناء الخفيف والمستدام في المملكة العربية السعودية فريدة من نوعها مع تنفيذ (رؤية 2030)»، مضيفاً: «المجموعة تتوسع باستثماراتها داخل المملكة العربية السعودية، ما يجعلها مركزاً لعملياتنا في الخليج».

يشار إلى أن شركة «سان - غوبان ويبر» الرائدة عالمياً في مجال البناء الخفيف والمستدام، تقوم بتصميم وتصنيع وتوزيع منتجات لأسواق البناء، يتم تطوير حلولها المتكاملة لتجديد المباني العامة والخاصة وإزالة الكربون من البناء والصناعة من خلال عملية ابتكار مستمرّة، كما تؤمّن هذه الحلول الاستدامة وحسن الأداء.