شركة فورى تعتزم وصول حجم صندوقها النقدى إلى 5 مليارات

تعتزم شركة فورى للمدفوعات الرقمية وتكنولوجيا البنوك، تطوير خدمات رقمية جديدة خلال العام الجارى من خلال إطلاق سوبر أب، وكروت مسبقة الدفع بالتعاون مع أحد البنوك، بعد قيامها بإطلاق صندوق «فورى يومى» مع مصر كابيتال مستهدفة الوصول بحجم الصندوق إلى حوالى 4-5 مليارات جنيه خلال السنوات الثلاث المقبلة.

قال أشرف صبرى المؤسس الرئيس التنفيذى لشركة فورى، إن صندوق «فورى يومى» سيصل حجمه إلى ما بين 4 و5 مليارات جنيه خلال السنوات الثلاث أو الأربع المقبلة، والشركة تستهدف الوصول إلى حجم مبدئى فى الإغلاق الأول بقيمة مليار جنيه، فيما يصل رأسمال الصندوق إلى 5 ملايين جنيه.

وأطلقت شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الرقمية، صندوق استثمار «فورى يومى» ذو العائد اليومى التراكمى بالجنيه، بالتعاون مع «مصر كابيتال» على أن يُفتح باب الشراء والاسترداد فى الصندوق اليوم الأحد، وذلك بحد أدنى 500 جنيه للاستثمار فى الصندوق، بسعر 1 جنيه للوثيقة.

وقال صبرى، إن الصندوق يوفر بديلا آمنا للادخار للأفراد، فى ظل عدم وجود أدوات استثمارية واضحة يمكن العثور عليها بشكل سهل وفعال.

ويقدم الصندوق منتجا ماليًا أمنًا ذا عائد يومى تراكمى متميز باستخدام التكنولوجيا المالية للتيسير على العملاء عن طريق الشراء والاسترداد من خلال منافذ فورى المتعددة ومنها شبكة فروع فورى بلس التى تتعدى 160 فرعا منتشرة فى كافة محافظات مصر، وماكينات فورى التى تربو عن ربع مليون منفذ.

وسمحت الهيئة العامة للرقابة المالية العام الماضى، بالتوزيع الإلكترونى لوثائق صناديق الاستثمار للمرة الأولى، فضلاً عن تمكين شركات الخدمات المالية من إطلاق صناديقها النقدية الخاصة، والتى كانت قبل ذلك حصرية على البنوك وشركات التأمين.

وأضاف أن الشركة تستهدف إضافة خدمات الإقراض والادخار، وخدمات التأمين الرقمى إلى تطبيق «my fawry» لتحويله إلى «سوبر آب»، ومن المستهدف تفعيل تلك الخدمات خلال الربع الثالث من العام الجارى.

وكشف عن عزم الشركة إصدار كروت مسبقة الدفع بالتعاون مع أحد البنوك المحلية خلال الفترة المقبلة، وتعمل «فورى» على تسويق الكارت الجديد خلال الفترة المقبلة، على أن يتولى البنك الشريك مسئولية إيداع وسحب الأموال.

وأضاف، أن الشركة تسعى لزيادة رأسمالها حاليًا إلى 800 مليون جنيه، وسيتم تخصيص جزء من هذه الزيادة لتنمية أعمالها وشبكة تجارها فى الأنشطة المالية، فضلاً عن جزء أخر لتطوير التطبيق الإلكترونى، وتحويله إلى «سوبر آب» سواء للتاجر والمستهلك.

وقال صبري: «سيتم تخصيص 100 مليون جنيه من زيادة رأسمال للاستثمار فى الشركات الناشئة خلال العام الجارى»، واستثمرت الشركة حتى الآن استثمرت فيما يتراوح بين 7 و8 شركات بقيمة استثمارية تصل إلى 70 مليون جنيه.

وكشف عن أن الشركة تنظر حاليًا فرص الاستثمار فى 8 شركات ناشئة، فى قطاعات مختلفة كالتجارة الإلكترونية، وقبول المدفوعات، والتأمين الرقمى، واللوجيستيات، وتوقع التخارج من بعض الفرص خلال الربع الأول من العام الجارى.

وتابع، أن الشركة مستمرة فى ضخ استثمارات فى الشركات الناشئة، بحد أقصى 20 مليون جنيه للفرصة الاستثمارية الواحدة، وتسعى الشركة لشراء حصص أقلية من الشركات المستثمر بها.

وذكر أن الهدف من الاستثمار بتلك الشركات ليس الاستحواذ عليها بالكامل، بل توفير بنية تحتية تكنولوجية لهم، وتمويل يؤهلهم لتنمية أعمالهم، موضحًا أن «فورى» تتواصل مع الشركات الناشئة بصورة دائمة لفهم أفكارها واحتياجاتها.

وأوضح، أن الشركة تختار الشركات التى تتمتع بنموذج عمل مختلف، ولها فرصة قوية للنمو، فضلاً عن إمكانية تقديمها جزء إضافى لـ»فورى».

وكشف عن أن الشركة تنفذ عمليات تصل إلى 3.5 مليون عملية يومية، فضلاً عن وصول التجار إلى نحو 35 مليون عميل شهريًا، والأرقام دائما فى مسار تصاعدى.

ولفت إلى أن طبيعة المعاملات أصبحت مختلفة بعد تحولها إلى رقمية بالكامل، وتركز الشركة بصورة كبيرة على قبول المدفوعات الرقمية عبر نقاط البيع فى المحلات والمؤسسات، والمواقع الإلكترونية، وتطبيقات الهاتف المحمول.

وكشف عن وصول حجم معاملات الشركة فى قبول المدفوعات الرقمية إلى نحو 1.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى، وعدد نقاط بيع «فورى» بلغ نحو 270 ألف نقطة بيع حاليًا.

وحول نشاط التمويل الاستهلاكى، قال صبرى، إن الشركة تمتلك بنية تحتية تكنولوجية متطورة، بالإضافة إلى شبكة كبيرة من التجار تؤهلها لتقييم الجدارة الائتمانية لعملائها بناءً على معاملاتهم.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف آجالا قصيرة فى نشاط التمويل الاستهلاكى وتسعى لخدمة قوية لعملائها، على أن يتم تفعيل الخدمة خلال الفترة المقبلة.