تقاريرتقارير مصرية

وزير الكهرباء يثمن دور مصداقية الحكومة فى جذب الاستثمارات الأجنبية


أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة  ، أن الحكومة المصرية تسعى لتحقيق التنمية المستدامة وتطوير مستوى الخدمة للمواطنين و فتح فرص استثمارية فى شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية، و ترتبط التنمية المستدامة على تعظيم الاستفادة من الطاقة.

أضاف شاكر خلال مؤتمر الأهرام للطاقة الرابع، أن رؤية مصر 2030 فى مقدمة دول العالم سواء الخاصة بمشروعات الطرق و الزراعة و الطاقة و المشروعات الاقتصادية، لافتا إلى أن مصر استطاعت أن تحول الصعاب إلى فرص استثمارية.

وقال شاكر، أنه تم اضافة الف 138 ميجا وات للشبكة الكهربائية حتى نهاية عام 2019، وهو ما ساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتي من احتياجات المواطنين من الكهرباء، وكذلك قطاع البترول الذى أصبح له مكانة دولية متميزة.

ويري شاكر ان مصداقية الحكومة المصرية كانت سبب رئيسي في جذب الاستثمارات الأجنبية سواء فى قطاع الكهرباء او البترول، مضيفا أنه تم وضع استراتيجية مشتركة بين قطاعى الكهرباء و البترول حتى 2035 لعمل مزيج من الطاقة يعتمد على الطاقة المتجددة لتمثل إجمالى القدرات المولدة من الطاقات المتجددة على الشبكة 42 % من إجمالى الطاقة المولدة .

وأشار الوزير، إلى أن استخدام السيارات الكهربائية نوع من التحول فى مجال الطاقة، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير البنية التحتية لاستيعاب خطة الدولة للتوسع فى السيارات الكهربائية، مشيرا إلى أن الطاقة من أهم حقوق الإنسان التى يجب الاهتمام بها.

 

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock