سياسة

عضو بمجلس الشيوخ عن تنسيقية الأحزاب: الأمان الاجتماعى والحماية الاجتماعية أهم أولويات الرئيس


أكد النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخصيص مليار جنيه من صندوق “تحيا مصر” لتنظيم أكبر قافلة إنسانية استعدادا للشتاء تخدم مليون مواطن من الأسر الأولى بالرعاية ودعم 2000 فتاة يتيمة من الأكثر احتياجا وقوافل طبية بالمحافظات لتوزيع 1500 جهاز غسيل كلوى هو أحد الجوانب الرئيسية التى يهتم بها الرئيس لتحقيق الأمان الاجتماعى وأنه أحد أساسيات الأمن القومى وهو أحد مهام صندوق تحيا مصر.


وأضاف محمود القط فى تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه لا يخفى علينا ما سببته جائحة كورونا من ضغط اقتصادى على الكثير من الطبقات المختلفة المصرية خصوصا ذات العائد اليومى والعمل الغير منتظم، مشيرا إلى أن مثل هذه الإجراءات تمثل أحد أدوات الحماية الاجتماعية للطبقات الأكثر احتياجا والتى زادت أعباؤها بعد جائحة كورونا .


وتابع النائب محمود القط عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: “هنا وجب التنويه أنه رغم أن جائحة كورونا اقتربت، بدأت منذ ما يقرب من عام إلا أن أسعار السلع الغذائية الأساسية لم تزيد أسعارها وإجراءات الحماية الاجتماعية تتوالى واحدة تلو الأخرى بداية من المبالغ التى تم تخصيصها للعمالة الغير منتظمة وغيرها من الاجراءات التى تخفف العبء على المواطنين إلى أن وصلنا إلى القرار الأخير وهذا يدل أن الدولة دائما تعمل على تقييم الموقف وتكون جاهزة بحزمة من الإجراءات للتعامل مع الأزمة التى لم يظهر أى ملامح لكيفية التعافى منها حتى الآن على مستوى العالم كله، لذلك يجب علينا أن نتذكر دائما أنه لولا الإصلاحات الاقتصادية وإعادة هيكلة التعاملات المالية للدولة المصرية منذ عام 2016 لما استطعنا اليوم الوقوف أمام هذه الجائحة والصمود بهذه الإجراءات التى لا مثيل لها فى بعض الدول الأخرى”.


يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أكد على أهمية زيادة حجم برامج الدعم المقدمة من الصندوق لتشمل أكبر عدد ممكن من المواطنين وتكثيف نشاطه من خلال مختلف برامج الحماية الاجتماعية للشرائح المستهدفة، مع الاخذ فى الاعتبار حلول فصل الشتاء، وبداية العام الدراسى الحالي. 


جاء ذلك، خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، الأحد، مع اللواء “محمد أمين” مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية وأمين صندوق تحيا مصر.


وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع متابعة نشاط صندوق تحيا مصر فى مجال الحماية الاجتماعية، ودعم الأسر الاولى بالرعاية على مستوى الجمهورية. 


وفى هذا الإطار، وجه الرئيس بالبدء فى تفعيل وإطلاق عدد من المبادرات من خلال صندوق تحيا مصر وبقيمة إجمالية مليار جنيه لتشمل، تنظيم أكبر قافلة إنسانية تتضمن مواد غذائية متنوعة، وملابس، وتجهيزات استعدادًا لفصل الشتاء وذلك لصالح مليون مواطن.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock