الشارع السياسيقنا

الصعيد خط أحمر – الشارع القنائي

كتب: منى أحمد

قال محمد طايع، عضو مجلس النواب بدائرة قوص وقفط ونقادة، في رده علي تصريحات الإعلامي تامر أمين، عن أهل الصعيد، أن الصعيد خط أحمر ، والصعيد برجاله ونساءه كالجبال، لا يهزهم ريح ولا ينال منهم صعاليك الشهرة والتسخيف.

وأضاف أن أهل الصعيد الأوفياء الصابرين، الصامدين، والذين يثبتون على مدار الأزمنة والحقب المتعاقبة، بأنهم حراس أمتنا، وخلفًا لخير سلف، فنحن الذين نشأنا على ضفاف النيل، واكتست بشرتنا بلون الشمس، وتشربت أرواحنا بعظمة الأجداد، ولحظت عيوننا آثار الحضارة الأولى فى المعابد، التى تأسست من صخور الصعيد الصلبة، كأهله.

وتابع : لكن عندما يصدر من شخص مسئول وإعلامى معروف إساءة لأهل الصعيد بقصد أو بدون قصد، فلن نقف مكتوفى الأيدى، لأن تصريحاته هذه تعكس نظرة طبقية طالما رددها عدد من الشخصيات العامة والإعلامية تجاه النواة الصلبة التي حمت مصر على مر العصور وطالما عانت من التهميش في العصور السابقة ولم تئن أو تشتكِ.

وأكد طايع أن هذه التصريحات تتنافي تماما مع توجه الدولة، تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تجاه تنمية الصعيد والاهتمام بتحسين سبل المعيشة فيه، كما تتنافي مع المبادرات القومية التي أعلن عنها الرئيس السيسي فيما يتعلق بمبادرة حياة كريمة أو تطوير الريف المصري.

كما أكد علي أنه سوف يقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية، تجاه الإعلامي المسيء وبصياغة ميثاق شرف، يكفل المعاملة الإعلامية العادلة لكافة فئات المصريين وكذلك سوف نقوم برفع طلب إحاطة فى البرلمان أنا وزملائي من الأعضاء.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: الشائع القنائي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock