تقاريرتقارير مصرية

مطران الكاثوليك بأبو قرقاص يلتقى شباب الكنيسة فى أسبوع الدعوات


التقى الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، بشباب كنائس غرب أبو قرقاص، وذلك بكنيسة العذراء أم النور بقرية بلنصورة.


 


وقالت الكنيسة الكاثوليكية، في بيان اليوم، شارك في فعاليات اللقاء، الذىع عقد أمس، الأب بطرس خلف، راعي الكنيسة، والقمص إبراهيم شفيق، وكيل المطرانية، ولفيف من الآباء الكهنة، رعاة الكنائس المشاركة، وألقى نيافة الأنبا بشارة كلمة حول “الدعوة”.


 


وأطلقت الكنيسة الكاثوليكية، أسبوع الصلاة من أجل الدعوات، ويتم خلاله تكريس جميع القداسات خلال الفترة من 21- 28 نوفمبر الجاري، على نية الدعوات “دعوة وارتباط الرعية بالكنيسة”.


 


وخصصت الكنيسة الكاثوليكية اليوم الجمعة، لقاء التربية الدينية بكل الكنائس، فى كل المراحل حول موضوع الدعوة، وقد كرست عظة يوم الأحد الماضي، حول موضوع الدعوة، وتكريس لقاء التربية الدينية يوم الجمعة، فى كل المراحل حول موضوع الدعوة، بالإضافة إلى مشاركة أمناء الخدمة على كافة كنائسنا ببعض الوسائل المساعدة، لإعداد اللقاء على مجموعة التعليم المسيحى .


 


وفى إطار أسبوع الصلاة من أجل الدعوات التقى الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبو قرقاص وملوى ودير مواس، الأربعاء الماضى بالشباب فى كنيسة ملوى فى إطار ” أسبوع الصلاة من أجل الدعوات”، التى أطلقها الكنيسة هذا الأسبوع لدعوة الرعية للكنيسة.


 


وقد ألقى الأنبا بشارة كلمة فى اللقاء، الذى تم عقدة أمس تحت شعار “ارفع رأسك فوق أنت مدعو”، مشيرا إلى أن الدعوة تنبت من القلب لذلك تتطلب انتباها وتركيزا، وإن كانت مسرات العالم أو همومه تجذبنا إلى اسفل فنعمة الله تجذبنا للأعلى والأعمق، لذلك فنعمة اكتشاف الدعوة يتطلب التفات دائم نحو الله .

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock