أخبار قناقنا

“سكر نجع حمادي” تستقبل لجنة الهيئة القومية لسلامة الغذاء · جريدة أخبار قنا

استقبلت مصانع سكر نجع حمادي برئاسةالمهندس الظافر أحمد توفيق،
رئيس مصانع سكر نجع حمادي، اليوم الجمعة، لجنة الهيئة القومية لسلامة الغذاء الموجهة من رئاسة الجمهورية
والمفوضه من رئاسة مجلس الوزراء
برئاسة الأستاذ الدكتور حسن منصور، رئيس الهيئة، والدكتور علي شرف المسئول عن السلع الاستراتجية على مستوى الجمهورية.

جاء ذلك بحضور عدد من المفتشين منهم الدكتور أحمد فوزي، والدكتور محمود أبو رواش، والدكتورة سوزان، والمهندس ناصر عز الدين، والمهندس أسامه محمد أمين، ومديري الإدارات الفنية والإدارية والمالية بمصانع سكر نجع حمادي.

قام الفريق بالتفتيش والمتابعة على جميع أقسام المصنع والمخازن العامة ومخازن المنتاجات والتعرف على كيفية تصنيع السلعة الأستراتيجية، (صناعة السكر)، وجميع مراحل الإنتاج
والتصنيع وكل ما هو يدور في إدارة المصانع من صناعة وزراعة وشئون إدارية ومالية.

وقال المهندس الظافر أحمد توفيق،
رئيس مصانع سكر نجع حمادي،
إن مصانع سكر نجع حمادي، هي إحدى قلاع إنتاج السكر في مصر والتي تعتمد على زراعات محلية مستخدمة قصب السكر في مختلف عمليات الإنتاج
ومن خلال عمالة مدربة وميكنة حديثة.

وأضاف توفيق، تأتي أولى مراحل صناعات السكر باستخدام رافعات ميكانيكة لإدخال القصب في أولى مراحل إنتاجه وهي قسم العصارات، (التفريغ الميكانيكي)، ومن خلال ماكينات العصارات المراحل المتقدمة في صناعة السكر يتم فيها التنقيع والتحليل واعتماد معايير الجودة المطلوبة للحصول علي منتج نهائي مطابق للمواصفات.

وأكد، رئيس قطاع مصانع سكر نجع حمادي، على أنها تمثل فخرا لأبناء محافظة قنا كما تمثل مناراً وشعاعاً اقتصاديا واجتماعيا لأبناء القرى والنجوع و4 مراكز وهم الوقف- ونجع حمادي- وفرشوط – وأبوتشت.

وأشار، إلى أن زمام الأراضي الزراعية المنزرعة تبلغ 47 ألف فدان ويمثل مصنع سكر نجع حمادي أكثر من 80 % مساحة أرض زراعية في محافظة قنا، وإجمالي كمية القصب التي يتم توريدها الى مصانع سكر نجع حمادي تقارب مليون ونصف طن قصب، وإجمالي كميه السكر التي يقدمها مصنع سكر نجع حمادي الى الاقتصاد القومي وللتموين هي 150 ألف طن سكر، وإجمالي عدد المزارعين المتعاقدين مع المصنع يزيد عن 16 ألف مزارع، عدد العاملين 1800 عامل.

وأكد، على العمل على أكمل وجه من أجل الوصول إلى معايير الجودة المطلوبه ومن أجل الارتقاء بمنظومة الإنتاج لاستخلاص منتج قادر علل المنافسة محلياً وعالمياً وسد لحتياجات السوق المصرية.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: جريدة اخبار قنا

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock