أبوتشتشكاوي وبلاغاتقنامشكلات

الشارع القنائي” يرصد معاناة أسرة تشكو حرمانها من تكافل وكرامة بأبوتشت

كتب: أحمد رضوان

فى منزل بسيط بقرية الحبيلات الشرقية التابعة لمركز أبوتشت بقنا، تعيش أسرة مكونة من 5 أفراد، وتعاني من مأساة حقيقية بسبب ظروفهم المعيشية الصعبة، فرب الأسرة ويدعى ” أشرف محمد عليو اسماعيل ”، 43 عاما، لا يعمل، وليس لديه دخل، حيث أنه يعاني من خشونة في فقرات العمود الفقري، وكسر في أحد أصابع اليد اليمنى، ولديه 3 أبناء في مراحل التعليم الأساسي، لا يستطيع الإنفاق عليهم خاصة مصاريفهم الدراسية، ويناشد رب الأسرة المسئولين بادراجه ضمن معاش تكافل وكرامة.

رصدت “الشارع القنائي” معاناة حقيقية عاشتها الأسرة على مدار ما يقرب من 3 سنوات في سبيل الحصول على معاش تكافل وكرامة، وحتى الآن لم تحصل عليه.

يقول “أشرف محمد عليو”، رب الأسرة، 43 عاما، إنه يعيش وأسرته المكونة من 5 أفراد في منزل بسيط مشترك مع والدته، ولديه 3 أبناء في مراحل التعليم الأساسي، لا يستطيع الإنفاق عليهم خاصة مصاريفهم الدراسية، لافتا إلى أنه لا يعمل، وليس لديه دخل، حيث أنه يعاني من خشونة في فقرات العمود الفقري، وكسر في أحد أصابع اليد اليمنى.

ويضيف “عليو”، أنه كان يتقاضى معاش الضمان الاجتماعي “العجز” وتم إيقاف الصرف له منذ ما يزيد عن 3 سنوات، مؤكدا أن زوجته منذ 3 سنوات قدمت أوراقها إلى الشئون الاجتماعية للحصول على معاش تكافل وكرامة، ومنذ ذلك التاريخ لم تحصل على المعاش، ثم قام بتقديم تظلم على موقع وزارة التضامن الاجتماعي، وحتى الآن لم يتم إدراج زوجته ضمن المستفيدين ببرنامج تكافل وكرامة.

ويناشد “رب الأسرة” المسؤولين، وعلى رأسهم الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وحسين الباز، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بقنا، بالنظر بعين الرحمة له وأسرته، والموافقة على صرف معاش تكافل وكرامة.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: الشائع القنائي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock