اخبار عالمية

كيف تنجح في وظيفة لا تتفق مع طموحاتك؟

  • أنيسة بورباساري هورتِن
  • بي بي سي

التعليق على الصورة،

عاد إسحاق فريمان للسوبر ماركت المحلي، الذي عَمِلَ فيه من قبل كطالب، وكان يحسب أنه لن يعود للعمل فيه أبدا

تفشي وباء كورونا أدى إلى فقد الكثيرين لعملهم، كما شغل آخرون وظائف مؤقتة أو عملوا لساعات أقل بأجر يقل عن أجرهم الأصلي، فكيف يمكن للمرء في هذه الحالة تحقيق النجاح في وظيفة لم يكن يرغب في شغلها من الأصل؟.

كان من المفترض أن يكون 2020 هو عام النجاح والتألق على الصعيد المهني بالنسبة لإسحاق فريمان، هذا الشاب المقيم في مدينة أديلايد الأسترالية، الذي لا يتجاوز عمره 22 عاما. فبعدما حصل فريمان على درجته الجامعية، قضى 2019 في الأسفار والترحال، وكذلك في العمل بدوام جزئي، وذلك قبل أن يبدأ البحث عن وظيفة مستقرة، كان يرغب في أن تكون ذات طبيعة إبداعية، كي يتسنى له الاستفادة من مهاراته في الكتابة والتصوير الفوتوغرافي.

لكن عندما اجتاح فيروس كورونا العالم، وجد الشاب نفسه وقد عاد للسوبر ماركت المحلي، الذي عَمِلَ فيه من قبل كطالب، وكان يحسب أنه لن يعود للعمل فيه أبدا. ويصف فريمان شعوره لدى اتخاذه هذه الخطوة بالقول: “لقد كان ذلك – آنذاك – قرارا صعبا بعض الشيء. لكنني أدركت أنه ربما سيكون القرار الوحيد الذي سيمنحني القدرة النسبية على تنظيم وقتي، إذا ما دخلنا في نظام إغلاق عام بشكل ما، وهو ما فعلناه في نهاية المطاف”.

لم يكن فريمان، هو الوحيد الذي مر بتجربة من هذا القبيل، فجون غافين برانستيتر، المحاضر في مجال العلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا بلوس أنغليس، كان يخطط لإنجاز الكثير في 2020 بدوره. لكن مقابلات التوظيف الواعدة على المستوى المهني، والتي كانت مجدولة لبرانستيتر خلال العام الجاري، تلاشت جراء تأثر قطاع التعليم العالي بتبعات كوفيد – 19.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: BBC عربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock