قناقنا العاصمةمكتب المحافظ

محافظ قنا يشهد طابور الصباح بعدد من المدارس ويشدد على الالتزام بالتدابير الاحترازية

حرص اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على حضور طابور الصباح وسط الطلاب بمدرسة السيدة زينب الثانوية بنات بمدينة قنا للاطمئنان على انتظام الدراسة والعملية التعليمية وتطبيق الإجراءات الاحترازية مع بداية العام الدراسي.

كما تفقد مدرستي الثانوية الصناعية بنات وجنوب قنا الإعدادية بنات وذلك بحضور الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور راجي تواضروس مدير مديرية الصحة.

استمع محافظ قنا الى قصيدة من إحدى الطالبات عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وقدم الداودي التهنئة للطلاب والمعلمين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد متمنيا لهم التوفيق كما حثهم على النجاح والتفوق مطالبا المعلمين بضرورة تقديم رسالتهم التعليمية السامية التي تؤسس جيل واعى من الشباب قادر على المشاركة في بناء الوطن ورفعته.

وعقب ذلك تفقد المحافظ عدد من الفصول الدراسية للتأكد من مراعاة المسافات البينية والتباعد بين الطلاب وأجري حوار مع الطالبات مطمئنا إياهن بأن الوضع في المحافظة غير مقلق ولكن لابد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الجميع.

وشدد على مديري المدارس والمشرفين بمراعاة تنظيم عملية دخول وخروج الطلاب لمنع التزاحم موجها بضرورة التواجد المستمر للزائرة الصحية بالمدارس وتوفير المناخ الملائم للطلاب مؤكدا على انه تم التنبيه على كافة رؤساء المدن بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات وإزالة كافة الشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين والتجميل حول المدارس.

من جانبه ذكر الدكتور صبري خالد انه تم الانتهاء من تجهيز ٢١٥٩ مدرسة منها ٦٢ مدرسة جديدة لاستقبال حوالي ٨٠٠ ألف طالب وطالبة بجميع المراحل التعليمية، مؤكدا على انه تم تخفيض الكثافة الطلابية بالفصول عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعليم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: الشائع القنائي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock