تقاريرتقارير مصرية

رئيس شعبة الدخان يوضح سبب زيادة أسعار السيجار


قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، إن الزيادة التي أقرتها الشركة الشرقية للدخان، على أسعار بعض أصناف التبغ والسيجار بنسبة تتراوح بين 25% و71%. وأكد إمبابى من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”، الذى يقدمة الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة “الحدث اليوم” الفضائية، أن تلك الزيادة ضرورية بعد تطبيق زيادة على الخام الذى يصنع منه السيجار والمنتجات التي تم رفع أسعارها.



وأضاف إمبابى، أن الزيادة تأتى لمواجهة فارق تكلفة التصنيع مع سعر البيع، مؤكدا أن الزيادة لا تشمل السجائر ولن تكون هناك زيادة في أسعار السجائر حتى يونيو 2021.


كان هانى أمان، العضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان، قال إنه لم يتم رفع السجائر على الإطلاق، وإنما تم رفع سعر “السيجار” ولا صحة لما تم تداوله حول زيادة سعر السجائر العادية، مشيرا إلى أن يتم مراجعة التكاليف والموقف في السوق والأسواق المنافسة كل 3 أشهر، وخلال تلك المراجعة تم الاتفاق على زيادة سعر “السيجار”. وأشار إلى أن متوسط سعر الزيادة في سعر السيجار حوالى 40%.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج “اليوم” الذي يذاع على قناة dmc، أنه ليس هناك أي قرارات خاصة بأسعار السجائر خلال تلك الفترة، إلا بعد أن يتم مراجعة التكاليف الخاصة بالشركة وعليه سيتم الإعلان عن ذلك، لكن لم يتم التطرق لهذا الأمر في هذه الفترة.


 

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock