الشارع السياسيانتخابات 2020قنا

مرشحون مهددون بالشطب من “النواب” في الدائرة الأولى بقنا – الشارع القنائي

كتبت: زينب الرفاعي

ضرب عدد من المرشحين لانتخابات مجلس النواب وانصارهم في الدائرة الأولى، مقرها مركز وبندر قنا، قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، عرض الحائط، بتعليق الافتات الخاصة بالدعاية على بعض المصالح الحكومية والمنشآت المملوكة للدولة.

ورصدت كاميرة “الشارع القنائي” دعاية انتخابية على الكوبري المعلق على ترعة الكلابية بمنطقة الشيخ يونس وهذا ما يعد مخالفًا لقرارات الهيئة الوطنية المنظمة للانتخابات، دون تحرك من مجلس مدينة قنا.

رصدت كاميرة “الشارع القنائي” بعض المخالفات الخاصة بتعليق الافتات الانتخابية فعلى الرغم من تحذير الهيئة الوطنية بعدم وضع اللافتات على بعض الاماكن الا إن بعض النواب لم تلتزم بذلك حيث تم وضع هذه اللافتات على كوبرى الشيخ يونس .

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، وفقا لقانون مباشرة الحقوق السياسية وتعديلاته، الحالات التي يجوز لها فيها شطب المرشح لانتخابات مجلس النواب، والإجراءات المترتبة على شطب المرشحين سواء بالنظام الفردي أو القائمة.

ومن بين هذه المخالفات، استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، أو المؤسسات التي تساهم الدولة في مالها بنصيب.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: الشائع القنائي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock