تقاريرتقارير مصرية

نظام الثانوية العامة الجديد يلغى ثقافة مجاميع الـ100%.. أستاذ مناهج يوضح.. فيديو


قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن نظام الثانوية العامة الجديد يقوم على اختلاف الامتحان بين الطلاب لمنع الغش والتسرب، حيث سيكون هناك بنك أسئلة تأتى منه الامتحانات. وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه لن يكون هناك امتحان موحد ولكن الأسئلة ستكون متكافئة بين الطلاب. ولفت إلى أن طالب الثانوية العامة يتاح له نظام التحسين فى عدد من المواد من أجل الحصول على الدرجة الأعلى، والالتحاق بالكلية التى يريدها، مؤكدا أن النظام الحديث فى الثانوية العامة يلغى ثقافة الـ100%.


كان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قال إن تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة سوف يتم إلكترونيا دون تدخل بشرى، مضيفا أننا هدفنا رفع الضغط عن طلاب الثانوية والنظام الجديد لا يوجد به تظلمات.



وأضاف الدكتور طارق شوقى، خلال مداخلة ببرنامج اليوم المذاع على قناة dmc، تقديم سارة حازم، أن كل مدرسة ستخضع لجدول دراسى لحضور الطلاب حسب المراحل العمرية، مضيفًا أنه تم إنشاء مكتبة إلكترونية هائلة وقنوات تعليمية لخدمة طلاب العام الدراسى الجديد.


وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم مؤتمرًا صحفيًا بديوان عام الوزارة، للإعلان عن تفاصيل العام الدراسي الجديد 2020/2021، في حضور السيد الوزير أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.


واستعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تم تحقيقه خلال العام الدراسي 2019/2020، في ظل الظروف التي كانت تمر بها البلاد جراء جائحة كورونا، حيث نجحت الوزارة في تقييم الطلاب من قبل المدرسين (في الصفوف الدراسية من KG1 وحتى الصف الثاني الابتدائي)، كما تم تقييم ما يقرب من 19 مليون مشروع بحثي (للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي)، كما تم عقد امتحان وتقييم لـ 1.2 مليون طالب إلكترونيًا من المنزل (للصفوف الأول والثاني الثانوي)، فضلًا عن النجاح في عقد امتحان وتقييم 652 ألف طالب بالشهادة الثانوية العامة مع اتخاذ التدابير الاحترازية لتأمين الامتحانات.


 

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock