تقاريرتقارير مصرية

كامل الوزير يكشف تفاصيل منظومة النقل الذكى ودورها فى تحسين الخدمات


قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يتابع يومياً تنفيذ المشروعات القومية مع القائمين عليها، وتابع: “يولد يومياً أكثر من مشروع قومى واحد يتم عرضه على الرئيس ويصدق عليه بعدما يكون قد استوفى النقاشات اللازمة في الحكومة والمجموعات الوزارية المختلفة”.


وأضاف “الوزير”، خلال اتصال هاتفى ببرنامج “بالورقة والقلم”، الذى يقدمه الإعلامى نشأت الديهى عبر قناة “teN“، أن “منظومة النقل الذكى”، هي منظومة لإدارة الطرق السرعية فقط والبالغ عددها 21 طريقا، مشدداً على أن الرئيس السيسى، وجه دائماً بسرعة تنفيذ المشروع بدقة شديدة، وتابع:”الرئيس السيسى قال الموضوع غير قابل للفشل وسينجح”.


ولفت وزير النقل، إلى أن المنظومة الذكية تهدف إلى تفعيل دور تكنولوجيا المعلومات والاتصال واستخدام نظم النقل الذكية المتواجدة في العالم كافة، في تشغيل هذه الطرق، إلى جانب رفع مستوى الأداء على الطرق وتسير وتحسين الخدمات على هذه الطرق من خلال من خلال بث ونشر كافة الأخبار اللحظية عن أحوال الطريق.


 ولفت وزير النقل، إلى أن المنظومة ستتضمن تحصل الإيرادات والمخالفات من خلال المحفظة الإلكترونية بشكل فورى، بالإضافة إلى أنها ستحكم السيطرة الأمنية وترفع مستوى الأمان، وسيكون هناك كاميرات على طول الطريق من أجل السيطرة الأمنية ورصد الخارجين على القانون، وتابع: “كل ذلك من أجل تأمين مستخدمى الطريق وتسهيل سيرهم”.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock