قناقنا العاصمة

فحص 155الف مواطن في مبادرة “100 مليون صحة” بقنا – الشارع القنائي

 

كتب: عبد الرحمن محمد
أعلن الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة، ان الفرق الطبية الثابتة والمتحركة التابعة لمبادرة 100 مليون صحة قامت منذ انطلاق المبادرة بتقديم الخدمة الطبية لـ155323 مواطنا وذلك منذ انطلاقها فى 18 من شهر سبتمبر الماضي.

وأوضحت الدكتورة إيناس فاروق، مدير إدارة الرعاية الأساسية، ومسئول المبادرة بمديرية الصحة بقنا، أن المبادرة يتم تنفيذها في الوحدات الصحية والمراكزالطبية بجميع مدن المحافظة بواسطة 165 فريقا طبيا متحركا وثابتا تم توزيعهم فى جميع أنحاء المحافظة للوصول إلى جميع المرضى.

وذكرت فاروق، أن المبادرة شملت التوعية والتثقيف الصحي، والكشف المبكر عن مرض السكر والضغط وأمراض السمنة، والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج مجانا.

وأشارت مسئول المبادرة بمديرية الصحة بقنا، إلى أن العمل يتم على فترتين من 9 صباحاً وحتى 3 عصراً ومن 3 عصراً وحتى 9 مساء طوال أيام الاسبوع،
مع اتخاذ الجميع لكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة واتباع أساليب مكافحة العدوى، والتأكيد على أعمال التطهير والتعقيم اليومي بأماكن تقديم الخدمة الطبية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية
.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: الشائع القنائي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock