تقاريرتقارير مصرية

مهند صاحب فكرة “مادة احترام الآخر” يشكر الرئيس على تبنيه الفكرة


قال الطفل مهند، أحد أصحاب القدرات الخاصة الذي دار حوار بينه وبين الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن شعوره لا يوصف لتطبيق طلبه للرئيس بتخصيص مادة دراسية “احترام الآخر”، موجها الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستجابته السريعة لطلبه، مشيرا إلى أنها ستساعد على ترسيخ احترام الآخر والاستماع لرأيه وتقبل ثقافة الاختلاف.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج “من مصر”، الذي يذاع على قناة CBC، أنه لابد من توجيه الشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لتنفيذه الفكرة وتبنيها.


وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، قال إنه لأول مرة سيتم تدريس كتاب” القيم واحترام الآخر” لطالب ثالثة ابتدائى ليسير على نظام التعليم الجديد ومحاوره. كما أضاف وزير التربية والتعليم، أنه سيتم إضافة نسخة من هذا الكتاب لطلاب أولى وثانية ابتدائى.


واستعرض الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم ما تحقق خلال العام الدراسى الحالى سواء من امتحانات الكترونية أو امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنه تم توفير منصات إلكترونية ساهمت فى المرور بالعام الدراسى، موضحا أن العام الدراسى الجديد سيكون مختلف حسب كل مدرسة والوزارة وضعت ضوابط لتوزيع الطلاب على الفراغات حسب الأزمنة بشكل لا يحقق انتقاص فى المناهج أو العملية التعليمية ، موضحا أن نظام التعليم الجيد وصل إلى الصف الثالث الابتدائى وبه 8 ملايين طالب وحتى السادس يوجد 6 مليون طالب باجمالى 23 مليون طالب حتى الثالث الثانوى.


وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن كل ما ينشر حول أن العام الدراسى يوم الاثنين غير صحيح، لافتا إلى أن العام الحالى تم توفير عدد هائل من مصادر التعليم وكيفية الوصول إليها من قبل الطلاب، موضحا أن الطلاب من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى فهناك مدارس فترة واحدة نقترح أن يذهب الطلاب من الاحد إلى الاربعاء ولو فترتين يروح 3 أيام سبت واثنين واربعاء وكل مدرسة لها جدول، موضحا أنه سيتم منح صلاحيات كبيرة لمديرى المدارس.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock