تقاريرتقارير مصرية

لو تعرضت لمحضر سرقة كهرباء اتأكد من صحة المحضر × 7 معلومات


يرصد “اليوم السابع” لقرائه كل ما يريد معرفته عن الشروط اللازمة التى يجب توافرها فى محاضر سرقات التيار الكهربائى أو مخالفة شروط التعاقد بين المشترك وشركة توزيع الكهرباء، الذى يتم تحرير بمعرفة شرطة الكهرباء أو من خلال حاملى صفة الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء، وهى كالآتى:-

1- أن یتم الضبط في حضور المشترك أو أحد أقاربه أو أتباعه في مكان الضبط، ویثبت أسماء الحاضرین وعلاقتهم بالمشترك بتقریر الضبط، بعد التأكد من شخصیاتهم.

2- أن يكون الضبط بناء على أمر تكليف من الإدارة العامة لشرطة الكهرباء أو من الإدارة التابع لها مأمورى الضبطية القضائية وليس مروراً عشوائياً، ولا يعتد بأي تقرير ضبط يخالف ذلك.

3- إثبات أسماء من قاموا بتحرير الضبط ثلاثياً وتوقيعاتهم بما فيهم مندوب مباحث الكهرباء ورتبته.

4- إذا كان تقرير الضبط محررا من مأمورى الضبطية القضائية بالشركة يرفق معه صورة من قرار وزير العدل وصور بطاقات الضبطية القضائية الخاصة بهم.

5- أن یتم تصویر واقعة الضبط بكامیرا تسجل التاریخ والوقت (وليس عن طريق كاميرا التليفون المحمول).

6- يجب أن يتضمن التقرير وصفا واضحا للمخالفة أو سرقة التيار وبيانا دقيقا بالأحمال المضبوطة بالأمبير فى حالة السرقة، دون حساب كمية الاستهلاك المسروق أو قيمة المبلغ المستحق عنه، ويترك ذلك الاختصاص للجنة تلقى التقارير.

7- حصر وتسجیل الأجهزة المركبة الصالحة للاستعمال لدى المستهلك وقت الضبط وحِمل كل منها كما يتم إثبات الحالة الظاهریة للعداد.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: اليوم السابع

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock