بروفايلقنانجع حمادي

كيف نجحت”صحة قنا” فى التعامل مع مصابى تسريب الكلور ؟ – الشارع القنائي

كتب: عبد الرحمن محمد

أحدثت واقعة تسريب غاز الكلور بإحدى محطات المياه، شرق النيل بمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا مساء أمس، ضجة بين المواطنين، وأظهر استعدادت مديرية الصحة بقنا فى التعامل مع الحوادث الطوارىء.

وقال الدكتور راجي تاوضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه فور الإبلاغ عن الواقعة تم استدعاء جميع التخصصات اللازمة من الأطباء والصيادلة والتمريض كما تمت الاستعانة باسطوانات الأكسجين من مستشفى حميات نجع حمادي ومستشفى فرشوط المركزي ومستشفى قنا، فضلا عن وتقديم خدمات الإسعافات الأولية اللازمة للمرضى المصابين بحالات الاختناق وتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهم.

كما كان الدكتور، بدوي المعاون، مدير إدارة نجع حمادي الصحية، والدكتور محمود عبدالهادي، مدير المكتب الفني لوكيل الوزارة، والدكتور علي نور الدين تمام، مدير مستشفى نجع حمادي العام، في استقبال الحالات فور وصولها في الساعة 11مساء لسرعةالتعامل مع الحالات المصابة.

وكان اللواء محمد ابو المجد مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا، تلقىإخطارًا بإصابة 61 حالة أثناء حادث تسريب غاز الكلور من مرشح مياه قرية السلامية بنجع حمادي، منهم 39 حالة إصابة متوسطة وتلقوا العلاج والرعاية الكاملة، وتم خروج الجميع من المستشفى عقب تعافيهم.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: الشائع القنائي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock