قناقنا العاصمة

تدشين مبادرة “كليتك معاك” لخريجي علوم جنوب الوادي بقنا – الشارع القنائي

كتب: منى أحمد

نظمت جامعة جنوب الوادي بقنا، تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي، رئيس الجامعة، حفل تدشين مبادرة “كليتك معاك” لخريجي كلية العلوم بالجامعة في أولى الفعاليات (التدريب على أسس التحاليل الطبية).

أشاد  الغرباوي، بالمبادرة التي يشارك فيها عدد كبير من خريجي كلية العلوم بالجامعة، مؤكدا علي أن المسافة بين سوق العمل والمناهج الدراسية في بعض التخصصات تكاد تكون كبيرة، ومنها كلية العلوم لكثرة المناهج والتخصصات وهذه الأنشطة الهدف منها تضييق الفجوة بين المناهج الدراسية وسوق العمل وهو ما يسمى بالتدريب التحويلي .

وأضاف رئيس الجامعة، أن غالبية الجامعات المصرية لا توجد لديها ادارات لمتابعة الخريجين رغم أنها رافد من روافد التصنيف للجامعات ولا توجد احصائيات دقيقة لمسار الخريج، مشيراً إلا أن هذا دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد الدكتور أحمد كمال نصارى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن هذه المبادرة من المبادرات التي تعكس دور الجامعة في تحقيق التنمية المستدامة لخريجيها، وتعد المبادرة الأولى التي تنظمها كلية العلوم، متمنيا  لجميع المشاركين الاستفادة من هذه المبادرة

وأشار الدكتور حميلي عبد الشافي، القائم بعمل عميد كلية العلوم، أن خريج كلية العلوم من الخريجين ذوى المهام الصعبة الذى أثبت وجوده من خلال التكيف مع الظروف البيئية المختلفة مضيفاً أن كلية العلوم تولى اهتماماً خاصاً بدعم الخريجين.

وأكد الدكتور خالد بن الوليد عبد الفتاح، وكيل كلية العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق المبادرة، أن هذه المبادرة توجه رسالة إلى طالب كلية العلوم أن كليته معه في كل وقت وهو طالب وبعد التخرج ولا تتركه وحيداً يتخبط في سوق العمل كما أنه لا تكون أخر علاقته بالكلية هو شهادة التخرج .

مؤكدا ان هذه المبادرة لن تتوقف عند هذه الفعالية وانما ستمتد إلى كل مجالات سوق العمل التي تفيد خريج كلية العلوم مشيراً أن سيتم من خلال المبادرة تقديم 50 منحة تدريب في معامل التحاليل المختلفة .

شهد حفل تدشين المبادرة الدكتور محمود خضاري، نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتورة سهير أحمد حمدي، نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور مصطفى محمد على، عميد كلية التربية النوعية وعمداء كلية العلوم السابقين، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، ومدراء معامل التحاليل الطبية، والمتخصصين في مجال التحاليل الطبية.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: الشائع القنائي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock