أندية وألعابقنا

اللعبة تواجه أزمات كبيرة – الشارع القنائي

كتبت: إسراء السايح

تحديات وأزمات، وسط اصرار بالنجاح، يعمل على انجازها مجلس إدارة منطقة قنا لكمال الأجسام، بعد فترة من التوقف شهدتها المنطقة، لتعود من جديد لتواصل نجاحها، لحفر اسماء لاعبيها بين عمالقة رياضة كمال الاجسام بالجمهورية.

يقول الكابتن حسين سعد بلاش، رئيس مجلس ادارة منطقة قنا لكمال الاجسام، في حوار لـ”الشارع القنائي” إنه بعد فترة من التوقف تم ترشحيه من المسؤولين ليقوم بتحمل المسؤولية وإعادة اللعبة مرة اخرى، كأبن من أبناء اللعبة ولمعرفة المسؤولين بتاريخه الرياضي، بمشاركة كل من رئيس مجلس إدارة استاد قنا الرياضي، وعبده منصور الاحمر، والمدير التنفيذي، علاء عبد الفتاح عمر.

وإليكم نص الحوار:

*متى انضممت للعبة وما هي أبرز مشاركاتك فيها؟

** لقد انضمت للعبة منذ سن الناشئين، باسم مركز شباب مدينة قنا، وخضت عدد من بطولات الجمهورية، وكذلك 4 سنوات خلال دراستي بكلية التربية الرياضية، كما شاركت في البطولة الأفريقية عام ٢٠٠٢ بالجامعات، وكنت أحد أبطال البطولة، ثم توجهت للعمل كمدرب وتم تصعيدي العديد من اللاعبين على مستوى الجمهورية، وانتقلت للعمل الاداري الى توليت مسؤولية منطقة قنا لكمال الاجسام.

 *ماهي خطتكم منذ توليتم مسؤولية المنطقة للنهوض باللعبة؟

 ** منذ أن توليت هذه المهمة الصعبة وضعت بعض النقاط المهمة التي تمنيت أن أحققها للاعبين علي المدى القصير والبعيد، وكان من أهمها إعادة انتشار اللعبة واحيائها مرة أخرى داخل الأندية ومراكز الشباب، وخطة المنطقة الثانوية كانت تهدف الى إعداد اللاعبين والفرق للمشاركة في البرنامج الزمني للاتحاد المصري لكمال الاجسام، وتم بالفعل المشاركة في جميع بطولات الجمهورية لموسم ٢٠19/٢٠20 والناشئين تحت سن ١٧ سنة وناشئين جمهوريه تحت سن ١٩ و٢٣ بطولة الجمهورية الدرجة الثانية والجمهورية الدرجة الاولي.

* بما اختتم الموسم الرياضي الماضي لرياضة كمال الاجسام بقنا؟

** اختتمنا الموسم الرياضي بالمشاركة في بطولة الجمهورية لمحافظات الصعيد في المنيا علي مستوي الأندية ومراكز الشباب والصالات الخاصة.

* ما سبب توقف رياضة كمال الاجسام لمدة ١٠ سنوات بقنا؟

** إن النشاط لدى كمال الاجسام، كان متوقف منذ ١٠ سنين لإهمال المسؤولين وعندما تولينا الأمر كنا أكثر دراية بظروف اللعبة واللاعبين كأبناء اللعبة.

* ما هي إنجازات منطقة كمال الاجسام بقنا؟

** من ضمن الانجازات للمنطقة بقنا، صعود 3 لاعبين لأول مرة للدرجة الثانية ببطولة الجمهورية، أبرزهم اللاعب محمد عاطف محمود، حصل على ذهبية وزن ٨٠ كيلو، المقيد بمركز شباب مدينة قنا، اللاعب محمد جابر مبارك، حصل علي فضيه وزن ٩٥ كيلو المقيد بمركز سباب مدينة قنا، اللاعب عمرو ياسر حسن، مركز خامس وزن ٩٠ كيلو، المقيد بمركز شباب سيدي عبد الرحيم، وأصبح من حقهم المشاركة في تجارب المنتخب المصري، لنيل شرف تمثيل مصر في البطولات الدورية.

* ما هي أبرز المشكلات التي تواجه لعبة كمال الاجسام؟

**إن اللعبة مكلفة جدًا للاعبين، من حيث التغذية والتدريب وتحتاج دعم ومصروفات خاصه، لأن الصعيد يختلف عن الوجه البحري، فالوجه البحري توجد شركات راعية تقوم برعاية اللاعبين ودعمهم لاستمرارهم في المشاركة في البطولات الكبرى.

* ما الذي يتمناه لاعبين كمال الاجسام في منطقة قنا؟

**ان اللاعبين يتمنون استضافة بطولات إفريقية أو عربية على أرض المحافظة، تحت رعاية راعي الرياضة الاول اللواء اشرف الداودي، محافظ قنا.

* ما هو مبلغ الدعم لكمال الاجسام وهل يكفي لكل لاعب؟

** لا يوجد دعم مالي كافٍ للاعبين، والدعم هو الفين جنيها سنويا من الشباب والرياضة، وهذا المبلغ لا يكفي منطقة بأكملها خلال السنة لخوض بطولات وسفريات وتغدية،  فهذا المبلغ لا يكفي الا لبطولة واحدة، ومما يضطرنا لتقليل عدد اللاعبين المشاركين، والسفر بثلاثة أو أربعة لاعبين فقط،  في حين باقي المحافظات تشارك بأكثر من ١٥ لاعب، مما يؤدي إلى حرمان لاعبين متميزين في خوض البطولات والاحتكاك والادراك بالمستوي الرياضي لدي باقي المحافظات.

* ما هي طلبات المنطقة من محافظ قنا اللواء اشرف الداودي؟

** طلبنا الوحيد من محافظ قنا، أن يتوفر لفريق كمال الاجسام وسيلة انتقال للاعبين وانه في حد ذاته دعم لنا، لتقليل عناء اللاعبين وما يبذلونه من مجهود لبعد المسافات، فنحن لا نستطيع أن نعطي اللاعب الا خمسون جنيهًا للتغذية، ولكن الانتقالات تصرف أكثر من أربعمائة جنيه بجانب المبيت، ولكن إذا توفر وسيلة مواصلات سوف يتوفر لدينا مال لباقي المستلزمات.

* هل هناك مطالب من رئيس جامعة جنوب الوادي؟

** نناشد الدكتور يوسف غرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، بالاهتمام بلعبة كمال الاجسام، وإقامة بطولة علي مستوي الجامعات لاختيار أفضل العناصر التي تمثل الجامعة علي مستوى الجامعات الأخرى، وان من حقهم المشاركة في بطولة الجامعات كباقي الجامعات الأخرى.

كما أن هناك تركيز علي الرياضات الأخرى وإهمال رياضة كمال الاجسام، ومما يؤدي ذلك الى حرمان عناصر متميزة تدرس بالجامعات ولهم الحق في ذلك، وهذا نداء ابوي لرئيس جامعة جنوب الوادي نطالب بحقنا في المشاركة في بطولة الجامعات.

* هل سبق وعرضتم تلك المشكلات على المسؤولين لحلها؟

 ** لقد قمت بعرض تلك المشكلات على كل المسؤولين وكل من يهمه الامر، وقدمت طلب للجهات المسؤولة وحتي الان لم يتم النظر في الطلب ولا نجد اي حلول، رغم ان المحافظة لديها من الخامات والاعبين تستطيع بهم ان يكون هناك ابطال عالمين في هدا المجال.

 * حرب “المنشطات” مع لاعبي كمال الاجسام ما خطرها على اللاعبين؟

**بالفعل نحن نواجه حرب كبيرة وهي انتشار المنشطات داخل صالات الجيم، ونتمنى من  المسؤولين المزيد من الرقابة علي هذه الاماكن التي تجمع بها الكثير من ابنائنا الشباب والتي تؤدي الي ضياع شبابنا وتحطم مستقبلهم والبعد عن الرياضة الذي تمثل ركن من اركان الحياه الأساسية.

مصدر الخبر

– الجورنال aljornal.com المصدر: الشائع القنائي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock