وسام أبو علي يقود الهجوم وتغييران في تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة الترجي

يستضيف النادي الأهلي نظيره الترجي الرياضي التونسي في الثامنة من مساء اليوم، السبت، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في مباراة الإياب من الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.


وفرض التعادل السلبي نفسه على مباراة الذهاب في تونس، الأسبوع الماضي، ليكون الأهلي مطالبًا بتحقيق الفوز بأي نتيجة في مباراة اليوم لتحقيق بطولة دوري أبطال إفريقيا، الذي يحمل لقبها من النسخة الماضية، فيما سيكون التعادل الإيجابي من مصلحة الفريق التونسي في ظل اعتماد قاعدة الهدف خارج الديار.


يسعى الأهلي، لتحقيق لقبه الثاني عشر وتعزيز رقمه القياسي كأكثر أندية إفريقيا تتويجا بدوري الأبطال برصيد 11 مرة، بينما حقق الترجي، اللقب، 4 مرات آخرها عام 2019.


وسيدخل الأهلي مباراة الليلة محرومًا من أحد أهم أسلحته، وهو الظهير التونسي علي معلول، الذي تعرض لإصابة بقطع في وتر أكيليس خلال الدقائق الأولى من مباراة الذهاب.


فيما اكتملت جاهزية ثنائي الأهلي أحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا، كما تعافى الثنائي محمد هاني ومحمد عبد المنعم من إصابات عضلية خلال الساعات الماضية، بينما تحيط الشكوك حول جاهزية عمرو السولية لاعب الوسط.


ويعول الأهلي على تألق حارسه مصطفى شوبير الذي كان أحد اكتشافات الموسم الحالي للفريق الأحمر، بحفاظه على شباكه خلال 8 مباريات متتالية بدوري الأبطال.


ويجد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، ضالته في الجوكر كريم فؤاد لتعويض غياب علي معلول في الجبهة اليسرى، بينما يبقى الرهان الهجومي على عدة خيارات على رأسها بيرسي تاو والمغربي رضا سليم والفلسطيني وسام أبو علي وحسين الشحات ومحمود كهربا.


ويتمتع تاو بسجل مميز أمام الترجي في مباريات الفريقين بالسنوات الأخيرة، حيث لعب أمامه 5 مباريات بقميصي الأهلي، وصن داونز الجنوب أفريقي، ساهم خلالها بـ4 أهداف مسجلاً هدفين، وصنع مثلهما، منهم هدفين وصناعة بقميص الأهلي في مباراتي نصف نهائي الموسم الماضي.


ومن المتوقع أن يدخل الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم كل من:


حراسة المرمى: مصطفى شوبير.


خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم وكريم فؤاد.


خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق وإمام عاشور.


الهجوم: بيرسي تاو، رضا سليم ووسام أبو علي.