رؤوف خليف: الأهلي ريال مدريد إفريقيا

يرى المعلق التونسي، رؤوف خليف، أن فرص النادي الأهلي ستكون أكبر في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا، عندما يستضيف الترجي التونسي مساء السبت المقبل.


الأهلي يستضيف الترجي التونسي مساء السبت المقبل، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد التعادل ذهابًا في تونس 0-0 السبت الماضي.


وقال رؤوف خليف في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج «التريند» المذاع على قناة «الأهلي»: «مباراة الذهاب شهدت ندية كبيرة بين الفريقين، وعاملي الأرض والجمهور كان من نصيب الترجي، ولكن عندما تلعب في القاهرة فأنت تضمن حضور 70 ألفًا من مشجعي الأهلي، فالفريقان كبيران ولديهما شعبية كبيرة».


وأضاف: «مباراة الذهاب لعبت بحسابات تكتيكية كبيرة بين الفريقين، والجميع في تونس يعلم أن ميجيل كاردوزو مدرب دفاعي ولذلك لعب بتكتل دفاعي كبير في المباراة الأولى، ولا يقبل أهداف مثلما تابعنا أمام آسيك ميموزا وصن داونز.. ولكن هل التأمين الدفاعي كافي ليفوز الترجي باللقب من قلب ملعب القاهرة الدولي؟ أنا أقول صعب جدًا ولكن طبعًا ليس مستحيلًا».


وتابع: «المباراة الآن ستكون تكتيكية بين كولر وكاردوزو، الأهلي لعب من أجل التعادل في تونس قبل الفوز وعاد بمبتغاه وبتعادل ثمين، ولم يقبل أهداف ولكن في القاهرة سيكون الأهلي مطالب بصنع اللعب والاندفاع الهجومي، وبالتالي ستكون هناك مساحات سيلعب الترجي على استغلالها».


وأوضح المعلق التونسي: «كل إفريقيا كوم والأهلي كوم وحده.. الأهلي ريال مدريد إفريقيا، الكاريزما والهيبة والوقار.. قميص النادي الأهلي الأحمر له قيمته في الأدوار النهائية.. الأهلي يخوض النهائي الخامس على التوالي ولديه 11 لقب في البطولة.. أرقام خيالية وقياسية غير قابلة للمقارنة مع كل أندية القارة».


وأردف: «الوضع أمام الأهلي دائمًا مختلف، أن تخوض النهائي أمام الأهلي فمن الصعب أن تحقق اللقب، ليس مستحيلًا النجم الساحلي فعلها من قبل ولكنه أمر غير سهل بالمرة، خاصة عندما تلعب في ملعب مليء بالجمهور، الذي يعطيك دوافع كبيرة والشحن اللازم للفوز».


وأتم: «من وجهة نظري فإن فرص فوز الأهلي تصل إلى 60% مقابل 40% للترجي».