ماذا قالت الحكومة الإيرانية بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي؟

أصدرت الحكومة الإيرانية بيان تعزية عقب الإعلان عن نبأ وفاة الرئيس الإيراني آية الله إبراهیم رئيسي ومرافقيه.

وجاء في بيان الحكومة الإيرانية الآتي:

"بسم الله الرحمن الرحیم

مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا

في ذكرى ولادة الإمام علي بن موسى الرضا (ع) ارتقت الروح العظيمة لخادم الشعب الإيراني إلى بارئها ـوأصبح خادم الرضا (ع) آية الله رئيسي، رئيسا للشعب وحبيبا في السماء.

إن رئيس الشعب الإيراني المجتهد والدؤوب، الذي لم يعرف سوى خدمة الشعب الإيراني العظيم في طريق تنمية البلاد وتقدمها أوفى بوعده وضحى بحياته من أجل الشعب.

تعرب حكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن تعازيها في حادث تحطم المروحية وارتقاء رئيس الشعب المحبوب والخدوم والمخلص آية الله رئيسي ورفاقه، وزير الخارجية المجاهد حسين أمير عبداللهيان، أمام جمعة تبريز حجة الإسلام والمسلمين ال هاشم، محافظ أذربايجان الشرقية مالك رحمتي وسائر المرافقين.

كما تتقدم الحكومة الإيرانية بتعازيها لقائد الثورة الإسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي والشعب الإيراني العزيز.

وتؤكد الحكومة، للشعب الإيراني الوفي والمقدر والعزيز، على أن طريق العزة والخدمة سيستمر وبفضل روح آية الله رئيسي البطل وخادم الشعب والصديق الوفي للقيادة التي لا تعرف الكلل، وبعون الله تعالى ودعم الشعب العظيم لن يكون هناك أدنى خلل أو مشكلة في الإدارة الجهادية للبلاد".