الرئيس السيسي: حقوق أطفال فلسطين ستظل سيفا مسلطا على ضمير الإنسانية حتى إنفاذ العدالة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن التاريخ سيتوقف طويلًا أمام الحرب الإسرائيلية الشعواء على قطاع غزة.


وأضاف في كلمة ضمن فعاليات القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، اليوم الخميس، أن التاريخ سيسجل مأساة كبرى عنوانها: «الإمعان في القتل والانتقام، وحصار شعب كامل وتجويعه وترويعه، وتشريد أبنائه، والسعي لتهجيرهم قسريا».


ولفت إلى أن التاريخ سيتوقف أمام تلك الحرب، وسط عجز مؤسف من المجتمع الدولي بقواه الفاعلة ومؤسساته الأممية.


وأشار إلى أن «حقوق أطفال فلسطين الذين قتلوا ويتموا، ومنهم عشرات الآلاف في غزة، ستظل سيفًا مسلطًا على ضمير الإنسانية حتى إنفاذ العدالة، وفقًا لآليات القانون الدولي».


وانطلقت، اليوم الخميس، القمة العربية الـ33 في العاصمة البحرينية المنامة، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي والقادة والزعماء العرب، حيث يتصدر جدول أعمالها تطورات القضية الفلسطينية لا سيما العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار الدكتور أحمد فهمي، بأن مشاركة الرئيس السيسي في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الأشقاء العرب وتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية، والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف المستويات.


وأضاف فهمي أن القمة ستناقش باستفاضة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وجهود حلحلة الأزمة الحالية لحقن دماء الأشقاء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية التي يتعرض لها، والتي تتفاقم حالياً في ضوء العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، بما يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً لهذا التحرك من المجتمع الدولي.