كامل الوزير: طارق النبراوي قامة هندسية محترمة.. كلنا بنحبه وهو نقيبنا

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن «نقيب المهندسين طارق النبراوي مهندس مصري وطني يحب بلده»، مشيرًا إلى أن «النبراوي» استجاب لدعوته عندما طلبه هاتفيًا لحل الأزمة التي شهدتها النقابة.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت: «أول ما طلبته في التليفون جالي وقعدنا وحلينا واتفقنا.. طارق النبراوي قامة هندسية محترمة وكلنا بنحبه وهو نقيبنا».


وأشار إلى أن أعضاء هيئة مكتب نقابة المهندسين، الذين رأى النبراوي أنهم «ضده»، عرضوا عليه تقديم استقالتهم لو رأى بأنهم أخطأوا في الازمة، مضيفًا: «قلت لهم أنتم فعلا غلطانيين لأنكم رحتوا تصويت وسحب ثقة، أنتم ناس أكبر من كده، رايحين مهندسين تخدموا زمايلكم مش رايحين تقبضوا مرتب أو تاخدوا مكافأة، كلكم متربيين في مؤسسة محترمة سواء اللي كانوا في الجيش والشرطة والمهندسين».


ولفت وزير النقل إلى أنه قبّل رأس أعضاء هيئة المكتب الـ6؛ لأنهم آثروا مصلحة المهندسين والنقابة على مصلحتهم الشخصية، نافيًا كونه السبب في استقالتهم.


وذكر أن أعضاء هيئة المكتب استقالوا من تلقاء أنفسهم؛ لشعور النبراوي بوقوفهم ضده، معقبًا: «أول ما قلت لهم إن النبراوي زعلان وحاسس إنكم ضده، والناس حاسة إنكم سبب المشاكل في النقابة، كلهم قدموا استقالتهم».


وأشاد بأعضاء الهيئة لأنهم لم يتسببوا في أعمال البلطجة خلال يوم التصويت لسحب الثقة، مستطردًا: «كلهم محترمون، اللواء حسام رزق، واللواء يسري عبدالله، واللواء إيهاب خضر، كلها قامات تنفيذية تعمل جيدًا وتحترم بلدها».


وروى أنه بذل مجهودا ومساع كثيرة لمدة 5 أيام من أجل حل الأزمة، قائلًا إنه تلقى توجيهًا لتدخله بحل الأزمة؛ تقديرًا لمكانة نقابة المهندسين، ودورها في بناء وتعمير مصر.


وأوضح أن أعضاء هيئة المكتب الجديدة تم تعيينهم في «عرس ديمقراطي ومنظر بديع»، معلنًا أنه دعا «النبراوي» و2 من كبار المهندسين من المجلس الأعلى؛ لحضور افتتاح ميناء الإسكندرية، بصفته عملًا هندسيًا يشرف عليه مهندسون ويمتلكه ويديره فريق مهندس زميلهم.