فيفا يتغنى بالأهلي بعد حصد برونزية مونديال الأندية

خطف الأهلي المصري الأنظار، بعدما نجح في الحصول على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على زعيم آسيا وبطلها، الهلال السعودي، بنتيجة كبيرة بأربعة أهداف دون رد، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وبهذا حقق الأهلي برونزية مونديال الأندية للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعد الفوز بها في نسختي 2006 و2021.

وكانت مجلة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قد خصصت جزءا للحديث عن الأهلي، قبل مشاركته في كأس العالم للأندية بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقالت المجلة: "لم يحقق أي ناد في تاريخ كرة القدم ألقابا تضاهي ما تزخر به خزائن القلعة الحمراء، الذي يعتبر أكبر أندية قارة أفريقيا، والذي تأسس قبل 114 عاما، وحقق لقب الدوري المصري 42 مرة، بجانب 48 لقبا في كأس مصر والسوبر المحلي".

وأضافت: "لم تقتصر نجاحات الأهلي على الساحة المحلية فقط، إذ حقق الفريق لقبه العاشر في دوري أبطال أفريقيا عام 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي (3-0)، ليحجز مقعده في كأس العالم 2021 بالإمارات".

المجلة كانت قد تحدثت أيضا عن نادي الهلال السعودي، الذي شارك في كأس العالم للأندية بعد فوزه على بوهانج الكوري الجنوبي (2-0) في نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

وأشارت المجلة إلى أن الهلال هو أكثر الأندية تحقيقا للقب الدوري السعودي بواقع 17 لقبا، بجانب 33 لقبا في الكأس، وعلى الصعيد الدولي فاز "الزعيم" بـ8 من ألقاب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 4 منها في دوري أبطال آسيا، وهو الفريق الأكثر تتويجا بالبطولة.

وسلط تقرير المجلة الضوء على نجاح الهلال في استقطاب عدد كبير من النجوم والمدربين العالميين على مدار تاريخه، وحصوله على المركز الرابع في مشاركته الأولى بمونديال الأندية عام 2019.

وتضمنت المجلة أيضا، تقريرا عن الجزيرة الإماراتي، الذي حصل على المرتبة السادسة في كأس العالم للأندية 2021 بالإمارات.

وقالت المجلة عن "فخر أبوظبي"، الذي شارك في تلك النسخة من مونديال الأندية باعتباره حامل لقب الدوري الإماراتي، إنه تأسس عام 1974، وانتظر حتى بداية الألفية الحالية للحصول على أول ألقابه.

وأشارت المجلة إلى أن الجزيرة فاز في عام 2011 بأول ألقابه في الدوري الإماراتي، ثم فاز بلقبين آخرين عامي 2017 و2021.

وقالت المجلة إن أكاديمية الجزيرة أخرجت العديد من اللاعبين الموهوبين والشغوفين بكرة القدم على مدى أعوام طويلة، مثّل عدد منهم منتخب الإمارات، وعلى رأسهم علي مبخوت، الهداف التاريخي للأبيض الإماراتي بـ79 هدفا في 101 مباراة.